منتديات 3/7 التعليمية

اهلا وسهلا بمنتدى 3/7عزيزي الزائر لا تقرأ و ترحل بل قم بتسجيل لكي نرى ما يفيض به قلمك
الإدارة
منتديات 3/7 التعليمية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» مواصفات صلى الله عليه وسلم
السبت 31 أغسطس 2013, 11:30 من طرف ikram talabi 3/8

» علامات يوم القيامه الصغرى والكبرى
السبت 31 أغسطس 2013, 11:06 من طرف ikram talabi 3/8

» des cours SVT collège 1er;2eme et 3eme
الجمعة 29 مارس 2013, 18:37 من طرف عبدالالاه

» Regardez le film "LIle au Trésor" tiré du roman d'aventures Robert Louis Stevenson
الأربعاء 30 يناير 2013, 11:19 من طرف Abdelhalim BERRI

» إمتحانات موحدة لمادة الفرنسية
الجمعة 07 سبتمبر 2012, 15:04 من طرف halima chef

» des cours SVT collège 1er;2eme et 3eme
السبت 11 أغسطس 2012, 04:38 من طرف fadwajam

» موحد محلي في اللغة العربية
الإثنين 30 أبريل 2012, 16:07 من طرف بامنصور

» أمثال مغربية
السبت 21 أبريل 2012, 17:02 من طرف ikram talabi 3/8

» Site Leçons de PC
الأربعاء 04 أبريل 2012, 17:46 من طرف omar9999

مكتبة الصور


تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

يومية

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

رتبة جوجل


    السيرة الذاتية(خاص)

    شاطر

    anas gladiateur
    عضو مبتدئ
    عضو مبتدئ

    google chrome
    الدولة : المغرب
    ذكر
    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 2834
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010
    العمر : 21
    الموقع : www.kooora.com
    احترام قانون منتديات 3/7 : 100%
    الهواية : رياضة
    المهنة : طالب

    default السيرة الذاتية(خاص)

    مُساهمة من طرف anas gladiateur في الإثنين 15 فبراير 2010, 05:15

    سيرة ذاتية

    السيرة الذاتية أو بيان السيرة، هي وثيقة تتضمن موجزًا أو قائمةً بالوظائف ذات الصلة بالخبرة والتعليم. السيرة الذاتية هي أول لقاء بين صاحب العمل (employer) المحتمل وطالبي الوظائف، وتستخدم عادة لفرز المتقدمين، وغالبًا ما يعقبها مقابلة (interview) في حالة البحث عن عمل (employment).
    محتويات [أخفِ]
    1 عامة
    2 مصطلح
    3 أساليب
    3.1 السيرة الذاتية المرتبة ترتيباً زمنياً
    3.2 السيرة الذاتية المرتبة ترتيباً وظيفياً
    3.3 السيرة الذاتية الجامعة
    3.4 بيان السيرة
    4 السيرة الذاتية الالكترونية
    5 المصادر
    6 وانظر أيضاً:
    7 المراجع
    8 المزيد من القراءات
    9 الروابط الخارجية
    [عدل]عامة

    في العديد من السياقات تكون السيرة الذاتية قصيرة (عادة صفحة واحدة)، وبالتالي لا تتضمن سوى خبرات ذات صلة مباشرة بمنصب معين.تحتوي العديد من السير الذاتية علي كلمات رئيسية (keywords) دقيقة يتطلع لها صاحب العمل المحتمل، كما تُستخدم فيها الأفعال بكثافة، ويُعرض محتواها بطريقة انسيابية.
    في الماضي كانت السير الذاتية لا تتعدى الصفحتين حيث لا يكرس أصحاب العمل المحتملين الكثير من الوقت لقراءة تفاصيل السيرة الذاتية لكل متقدم. غير أصحاب العمل في بعض البلدان وجهة نظرهم فيما يتعلق بالطول المقبول للسيرة الذاتية. بما أن أعدادًا متزايدة من الباحثين عن عمل وأصحاب العمل يستخدمون محركات البحث (search engine) عن عمل عبر الإنترنت لإيجاد فرص العمل وشغل الوظائف، دعت الحاجة إلى سير ذاتية أطول للتفريق والتمييز بين المتقدمين، كما أصبحت السير الذاتية التي يزيد طولها عن صفحتين أكثر قبولاً عند أصحاب العمل الكثير من المتخصصين في كتابة السيرة الذاتية والموارد البشرية يؤمنون أن السيرة الذاتية يجب أن تأخذ كفايتها من الطول لتعطي وصفًا موجزًا، وكافيًا، ودقيقًا للتاريخ الوظيفي للمتقدم ومهاراته. ازدادت شعبية انتقال السير الذاتية مباشرة لأصحاب العمل في أواخر عام 2002.تمكن الباحثون عن عمل من الاطلاع على سير استمارة طلب الوظيفة (job application) والتواصل مع أصحاب العمل عبر الاتصال المباشر بالبريد الإلكتروني وتفجير السيرة الذاتية، وهو مصطلح يعني التوزيع الهائل للسير الذاتية لزيادة وضوح الشخصية داخل سوق العمل. إلا أن التوزيع الهائل للسير الذاتية قد يكون له تأثير سلبي على فرص المتقدمين في الحصول على التوظيف الآمن حيث أنها لا تميل إلى كونها مصممة خصيصًا لشغل الوظائف المحددة التي تقدم لها طالب العمل.لذلك فإنه عادة ما يكون تعديل السيرة الذاتية وفقًا للوظيفة المُتَقَدَّم لها أكثر معقولية.
    التعقيد والبساطة في تنسيق مختلف السير الذاتية يؤدي إلى الإسفار عن نتائج مختلفة من شخص لآخر لشغل المنصب وللصناعة.ومن المهم الإشارة إلى أن السير الذاتية التي يستخدمها أصحاب المهن الطبية، والأساتذة، والفنانين وأصحاب العديد من المجالات المتخصصة قد تكون طويلة نسبيًا.على سبيل المثال، السيرة الذاتية للفنانين يُستبعد فيها عادةً الأعمال الغير فنية، ويمكن أن تشمل قوائم طويلة من المعارض (exhibitions) الجماعية والمنفردة (solo).
    [عدل]مصطلح

    بيان السيرة في اللاتينية تعني "مسار الحياة" والسيرة الذاتية في الفرنسية (French) تعني "الموجز". في عالم الأعمال، تستخدم كلمة ‎‎‎résumé (تكتب أيضًا resumé و 'resume) في الولايات المتحدة (United States) وكندا الإنجليزية (English Canada).تستخدم كلمة curriculum vitae و"CV" في المملكة المتحدة، ونيوزيلندا في جميع السياقات، وتستخدم كلمةrésumé بنسبة ضئيلة.[بحاجة لمصدر]
    في أمريكا الشمالية (North America)، وأستراليا (Australia) والهند (India) يمكن استخدام مصطلحات "résumé" و"CV" بنفس المعنى.ومع ذلك، لكلمة résumé في كثير من الأحيان نمط تنظيمي حر وتستخدم للبحث عن فرص عمل في القطاع الخاص (private sector)، في حين curriculum vitae (و تسمى أيضًا vita ، ولكن ليس curriculum vita ، انظر أدناه) لديها عادةً شكل وتنسيق موحد وتستخدم لغرض البحث عن وظائف في المؤسسات الأكاديمية (academic) أو التعليمية.وثمة فرق آخر هو أن كلمة résumé تميل إلى أن تكون أكثر وصفًا ومصممة لغرض محدد أو جمهور معين، في حين curriculum vitae تميل إلى أن تكون منظمة بحيث تعرض بيانات الشخص بطريقة مدمجة مع تحديد واضح للتسلسل الزمني.على سبيل المثال، السيرة الذاتية -résumé قد تبدأ بعبارة عن هدف شخصي، تليها قائمة بأهم الإنجازات أو الخصائص مرتبة حسب الأهمية، في حين بيان السيرة - curriculum vitae غالبًا ما يتضمن قوائم بيانات كاملة ومنسقة، مثل المؤسسات التعليمية التي تم الالتحاق بها، والدرجات التي تم الحصول عليها، والتاريخ الوظيفي، والانتماءات المهنية والمنشورات التي تم تأليفها، الخ. السيرة الذاتية -résumé قد تكون أو لا تكون ممثلة للتاريخ الكامل للشخص من دون تقصير، في حين بيان السيرة - curriculum vitae عادةً ما يعني أنه لا توجد إغفالات، وعلى وجه الخصوص، لا توجد فجوات زمنية.
    الكلمةبيان السيرة - curriculum vitae في اللاتينية تعني "مسار الحياة". في حين أنه من المناسب كتابة إما curriculum vitae أو vita ، فإنه من غير الصحيح استعمال عبارة اcurriculum vita ، الكلمة vitae هي مضاف إليه (genitive) من vita .صيغة الجمع من curriculum vitae هي curricula vitae .
    [عدل]أساليب

    السيرة الذاتية البسيطة هي ملخص وعادة ما تقتصر على صفحة أو صفحتين من الحجم A4 (A4) أو مقاس الرسالة (Letter-size)مسلطة الضوء على تلك التجارب والشهادات التي يرى الكاتب أنها الأكثر صلة بالوظيفة المنشودة.السير الذاتية عادة ما تكون أطول.
    السير الذاتية يمكن ترتيبها بطرق مختلفة:
    [عدل]السيرة الذاتية المرتبة ترتيباً زمنياً
    السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا زمنيًا تعدد خبرات المرشح في مجال العمل بترتيب زمني معكوس، شاملةً بصفة عامة آخر 10 إلى 15 سنة.
    السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا زمنيًا هي الأكثر شيوعًا.عند استخدام هذا النوع، يشكل قسم الخبرة المهنية الجزء الرئيسي من الوثيقة، بدءًا بأحدث التجارب عودةً بالزمن إلى الوراء من خلال سلسلة من التجارب السابقة.السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا زمنيًا تعمل على بناء مصداقية من خلال الخبرة المكتسبة، في حين أنها تصور النمو الوظيفي على مر الزمن.في المملكة المتحدة تمتد السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا زمنيًا لتشمل ما يعود إلى مؤهلاتالشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE)/المرحلة القياسية (Standard Grade).
    [عدل]السيرة الذاتية المرتبة ترتيباً وظيفياً
    السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا وظيفيًا تعدد خبرات العمل والمهارات حسب مجال المهارة أو المهام الوظيفية.
    السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا وظيفيًا تستخدم لتأكيد التركيز على المهارات التي هي محددة لنوع الوظيفة المنشودة.هذا النوع يؤكد على قدرات مهنية محددة ويستخدم ملخصات الخبرة كوسيلة اتصال رئيسية بالكفاءة المهنية.في المقابل، سوف تسلط السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا زمنيًا الضوء على هذه الكفاءات قبل جدول زمني شامل يستعرض النمو الوظيفي بترتيب زمني معكوس حيث تذكر أحدث التجارب أولاً. السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا وظيفيًا تعمل بشكل جيد للذين يسعون إلى تغيير وظائفهم بوجود تنوع في التاريخ الوظيفي وقليل من الخبرة في العمل.يفضل استخدام السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا وظيفيًا للتقديم على الوظائف التي تتطلب مجموعة مهارات محددة جدًا أو سمات شخصية واضحة.
    [عدل]السيرة الذاتية الجامعة
    السيرة الذاتية الجامعة تحقق التوازن بين النهج الوظيفي والزمني.السيرة الذاتية المرتبة بهذه الطريقة عادةً ما تكون على شكل قائمة بمهارات العمل مرتبة حسب الوظيفة، تليها فائمة بأصحاب العمل وفقًا لتسلسلهم الزمني.السيرة الذاتية الجامعة تميل إلى تكرار نفسها، لذلك فهي أقل استخدامًا من النوعين الآخرين.

    AcHrAf KhAcHi 3/9
    مشرف على قسم مواضيع عامة
    مشرف على قسم مواضيع عامة

    Opera
    الدولة : المغرب
    ذكر
    عدد المساهمات : 269
    نقاط : 3216
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 05/01/2010
    العمر : 21
    الموقع : www.elbotola.com
    احترام قانون منتديات 3/7 : 100%
    الهواية : السباحة
    المهنة : محاسب

    default رد: السيرة الذاتية(خاص)

    مُساهمة من طرف AcHrAf KhAcHi 3/9 في الإثنين 15 فبراير 2010, 12:54

    واصل تميزك

    omar radif
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    google chrome
    الدولة : المغرب
    ذكر
    عدد المساهمات : 100
    نقاط : 2805
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 09/01/2010
    احترام قانون منتديات 3/7 : 100%
    الهواية : شطرنج
    المهنة : طالب


    default رد: السيرة الذاتية(خاص)

    مُساهمة من طرف omar radif في الإثنين 22 فبراير 2010, 12:52

    أرجو من الله أن يوفقك

    NasR-EdDiNe ZillaNe
    مشرف على القسم الرياضي
    مشرف على القسم الرياضي

    google chrome
    الدولة : المغرب
    ذكر
    عدد المساهمات : 357
    نقاط : 3471
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 06/01/2010
    العمر : 22
    الموقع : http://www.nasro07-tchewika.skyrock.co
    احترام قانون منتديات 3/7 : 100%
    الهواية : السفر
    المهنة : لاعب

    ــــــــــــــــــــــــــــــ

    منتديات 3/7

    default رد: السيرة الذاتية(خاص)

    مُساهمة من طرف NasR-EdDiNe ZillaNe في الإثنين 01 مارس 2010, 16:10

    شكرا نس واصل

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016, 07:34